تُجار الحي الصناعي بسلا يشتكون بسبب “الركود”


اشتكى تجار الحي الصناعي “الرحمة – تابريكت” بمدينة سلا، بسبب “الركود الذي لحقهم مؤخرا، بعد أن أصبحت المنطقة تعرف تراجعا كبيرا على مستوى الرواج الاقتصادي”.

وذكر مصدر محلي أن الحي، “الذي كان يلعب دورا اقتصاديا مهما في النسيج المحلي والوطني، أصبح مرتعا للمتشردين والحيوانات الضالة”.

من جهته اعتبر النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، عماد الدين الريفي، أن المنطقة أصبحت “سوقا لتجارة وترويج المتلاشيات ومستودعا للشاحنات ومواد البناء ومجمعا للنفايات والأزبال”.

- إشهار -

وقال الريفي، ضمن سؤال كتابي: “لقد ضم هذا الحي، في السابق، عددا مهما من معامل صناعة الألبسة والخياطة بلغ صيتها الأسواق العالمية، حيث كانت تنشط حركة الإنتاج والتصدير، ويلعب دورا مهما في إنعاش الاقتصاد المحلي والجهوي والوطني، ويشغل عددا مهما من اليد العاملة”.

وساءل برلماني الدائرة الانتخابية سلا المدينة، وزير الصناعة والتجارية، رياض مزّور، عن “الإجراءات التي ستتخذ لإعادة هيكلة الحي الصناعي السالف الذكر لتشجيع الاستثمار وفتح آفاق الشغل في وجه الساكنة والشباب العاطل”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد