أخنوش: نعمل لضمان الأمن المائي للمغاربة


أكد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، أن هذه الأخيرة تعمل من أجل ضمان الأمن المائي والغذائي لعموم المواطنين والمواطنات، مشيرا إلى أنها رفعت من وتيرة الاستثمار في هذا المجال.

وجاء ذلك، في بلاغ لرئاسة الحكومة، إثر ترأس عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء 30 نونبر الجاري، للاجتماع الثالث للجنة المكلفة بقيادة البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي 2020- 2027.

- إشهار -

وأورد أخنوش أن “الاعتمادات المالية المخصصة للبرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي، انتقلت من 115 إلى 150 مليار درهم”، أن الحكومة

وقال أخنوش إن “ضمان الأمن المائي والغذائي لعموم المواطنين والمواطنات، رهان حكومي لمواجهة الاجهاد المائي، حيث حضي هذا البرنامج بعناية خاصة من طرف الحكومة الحالية، وذلك من خلال تسريع وتيرة إنجازه، وخاصة فيما يتعلق بضمان تزويد المواطنين والمواطنات بالماء الشروب، ومشاريع الربط البيني بين الأحواض المائية، ومشاريع السدود وتحلية مياه البحر، وإعادة استعمال المياه العادمة المعالجة”.

وتعكف الحكومة، حسب المصدر، “على اتخاذ مختلف الإجراءات الكفيلة بتدارك التأخر الحاصل على مستوى تنزيل عدد من المشاريع، فضلا عن إطلاق الدراسات الخاصة بمشاريع إضافية سترى النور على المدى القصير والمتوسط”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.