“إهانة طالبات العمل بإسبانيا” صُداع في رأس لفتيت


نبّهت النائبة البرلمانية حياة العرايش، إلى أن عددا من النساء المغربيات تعرضن للإهانة أمام مركز “الأنابيك” بمنطقة “مشرع بلقصيري، مبرزة أن ذلك “يُعطي صورة سلبية على الدولة المغربية”.

وأورد برلماينة الاتحاد الاشتراكي، ضمن سؤال كتابي، أن الرأي العام، تابع، مؤخراً، “صورا لنساء، وهن في مشهد مؤلم ومخزي، في حالة ازدحام وطوابير طويلة تحت حر الشمس، أمام مركز الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بمشرع بلقصيري”.

وأوضحت العرايش أن غرض النساء، كان هو “التسجيل في لوائح العمل الموسمي بحقول الفراولة بإسبانيا”، مشيرا إلى أن ذلك يدل على “حجم الفقر والوضع الاجتماعي الهش لهذه الفئة التي قبلت بالإهانة أمام أعين السلطات، من أجل هجرة مؤقتة، لضمان مدخول مالي لتغطية ولو جزء يسير من مصاريفها الأسرية اليومية والأساسية”.

- إشهار -

وطالبت النائبة البرلمانية، وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت بالكشف عن “المسؤول عن هذا الوضع الحاط من كرامة هؤلاء النساء”، متسائلة: “ألم يحن الوقت بعد لاعتماد الرقمنة، وتسجيل النساء عن بعد، بدل ساعات الانتظار الطويلة؟”

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد