سكان الأقاليم الجنوبية يشتكون “خدمات النقل الجوي”


ساءلت النائبة البرلمانية الرفعة ماء العينين، وزير النقل واللوجستيك محمّد عبد الجليل، عن التدابير المتخذة لتجويد خدمات النقل الجوي نحو الأقاليم الجنوبية المغربية.

وأوردت برلمانية التقدّم والاشتراكية، ضمن سؤال كتابي، أن الخدمات التي تُقدمها شركات النقل الجوي للمسافرين إلى الأقاليم الجنوبية المغربية، تظل دون مستوى الانتظارات.

وأوضحت الرفعة ماء العينين أنها “تتسم الأسعار المطبقة على الخطوط الجوية التي تربط المطارات الدولية بالمطارات التي تتواجد بالمدن الجنوبية المغربية، بالارتفاع مقارنة مع القدرة الشرائية لمستعملي هذه الخطوط، ناهيك عن محدودية عدد هذه الرحلات، مما يؤدي إلى صعوبة إيجاد مقعد على متنها، وبالأخص من وإلى مطار الداخلة”.

- إشهار -

وأشارت إلى أن “مواعيد الرحلات، لا تتلاءم في كثير من الأحيان، مع ظروف المسافرين، ما يكلفهم مصاريف إضافية”، داعية إلى “الانكباب على معالجة هاته الأوضاع، في سياق الاهتمام الخاص الذي توليه الدولة المغربية للمناطق الجنوبية من المملكة المغربية”.

وطالب البرلمانية الوزير بالكشف عما يقوم به من “أجل تكثيف عدد الرحلات الجوية التي تربط المطارات الدولية بالمملكة بالمطارات التي تتواجد بالمدن الجنوبية المغربية، وملاءمة أسعارها ومواعيد السفر عبرها مع ظروف الساكنة المحلية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد