غالي يدعو إلى المشاركة المكثفة في مسيرة الرباط


دعا رئيس الحمعية المغربية لحقوق الإنسان، عزيز غالي، إلى المشاركة المكثّفة في المسيرة الاحتجاجية المرتقبة يوم الأحد الـ4 من دجنبر القادم، بالعاصمة المغربية الرباط.

يذكر أن الجبهة الاجتماعية المغربية، أعلنت، في وقت سابق، تنظيم “مسيرة وطنية شعبية”، بالرباط، قصد التنديد بغلاء الأسعار، ومن أجل المطالبة باتخاذ إجراءات سياسية تخدم مصالح الشعب المغربي.

وقال غالي إن المسيرة الاحتجاجية، لابد من تنظيمها، سواء “بغا المخزن أو مابغاش”، داعيا كل الحركات الاحتجاجية إلى الحضور.

- إشهار -

وفي وقت سابق، ذكرت الجبهة أن “مشروع قانون المالية، فاقم الأوضاع حيث جاء فارغا من أي إجراءات ولو مرحلية للتخفيف من معاناة أوسع الجماهير الشعبية المسحوقة، بل سيعمقها من خلال تدابير عدة منها تحرير أسعار الغاز”.

واعتبرت الجبهة أن “هذا المشروع يقدم هدايا ضريبية هامة للأثرياء حتى أن نقابة الباطرونا وفق تصريح لأحد مسؤوليها لم تكن لتحلم بها”.

وترى الجبهة أن الحوار الاجتماعي “لا يتسم بالجدية وغير منتج طالما أن الحكومة والباطرونا ترفضان الاستجابة لمطالب الحركة النقابية، وعلى رأسها الزيادة في الأجور وتخفيف فعلي للعبء الضريبي على الاجراء واحترام الحريات النقابية”.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد