نقابة “البيجيدي” تستنكر “اقصاءها” من مجلس التربية والتكوين


استكرت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، المحسوبة على حزب العدالة والتنمية، ما اعتبرته “اقصاء” من عضوية المجلس الأعلى للتربية والتكوين.

وقال الكاتب العام للجامعة، عبد الإله دحمان، في تصريحات نقلها موقع الحزب، إن “هذا الأمر ليس مستغربا باعتبار النزوع الهيمني لمكونات الحكومة”.

واعتبر دحمان أن هذا “الاقصاء غير قانوني، وغير مبرر، وغير أخلاقي، لأن تصفية الحسابات السياسية لا تكون على حساب بعض المجالات الحيوية والاستراتيجية كقضية التربية والتكوين”.

وأضاف القيادي النقابي: “لا يعقل هذا الأمر، وبأي منطق تقصي الحكومة حساسية متواجدة في المغرب، وأبانت على وطنيتها وتشبعها بالديمقراطية، والدفاع عن الثوابت الوطنية والمشترك الوطني”.

- إشهار -

وتساءل دحمان: “كيف للحكومة أن تقبل بنقابة غير ممثلة بأي مندوب لتكون ضمن تركيبة المجلس الأعلى، وتقصي نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب التي تتوفر على نسبة 5,40 في المائة، من الممثلين أي عندها تمثيلية معتبرة وتحتل المرتبة السادسة”.

ويرى المسؤول النقابي أن “هذا الاقصاء إرادي ومتعمد، وفيه خلفية سياسية لمحاولة إزاحة هذا التيار بكل امتداداته الذي يعمل على التأثير والتأطير في الساحة الاجتماعية والساحة السياسية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد