مباحثات بين الداكي ورئيس المحكمة الإدارية للاتحاد الإفريقي


أجرى الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، الحسن الداكي، اليوم الإثنين بالرباط، مباحثات مع رئيس المحكمة الإدارية للاتحاد الإفريقي “سيلفيستر سالوفو مينك”، تمحورت حول مراجعة القانون الأساسي والقواعد الإجرائية للمحكمة الإدارية للاتحاد.

وتأتي هذه المباحتاث في مستهل خلوة اللجنة التقنية لمنظمة الاتحاد الإفريقي، التي تحتضنها المملكة، باعتبارها عضوا في المحكمة الإدارية للاتحاد الإفريقي، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 21 نونبر و2دجنبر 2022، في إطار إعداد القانون الأساسي ونظام الإجراءات الخاص بهذه الهيئة القضائية التابعة للاتحاد .

- إشهار -

وبهذه المناسبة، أعرب رئيس المحكمة الإدارية للاتحاد الإفريقي، في تصريح للصحافة، “عن سعادته بالقدوم إلى المغرب من أجل تعديل القانون الأساسي للمحكمة الإدارية للاتحاد الإفريقي الذي لم يتم تعديله منذ سنة 1966″.

وأكد أن هذه هي المرة الأولى التي سيشهد فيها هذا القانون مراجعة لذلك فاللجنة التقنية لمنظمة الاتحاد الإفريقي التي تشرف عليها المحكمة الإدارية للإتحاد الإفريقي بعد زيارتها لدولة الموزمبيق خلال السنة الماضية اختارت هذه المرة المغرب الذي كان اختيارا موفقا للغاية من أجل إنهاء الأشغال والمرور للمصادقة على الصيغة النهائية لهذا التعديل” . 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.