تفاصيل انطلاق التسجيل للاستفادة من برنامج “تيسير”


انطلق التسجيل، اليوم الإثنين، ببرنامج “تيسير” برسم الموسم الدراسي 2023/2022 بالنسبة للتلميذات والتلاميذ الجدد الذين يتابعون دراستهم بالسلك الابتدائي بالوسط القروي والسلك الإعدادي بالوسطين القروي والحضري، والراغبين في الاستفادة منه، حسب ما أعلنته “وزارة التعليم”.

ونبّهت الوزارة، في بلاغ، إلى أن التسجيل الذي انطلق اليوم، يهم فقط، “القاطنين بجهة الرباط-سلا-القنيطرة”، موضحة أن “هذه المرحلة تهم التجريب التقني لعملية التسجيل، قبل التعميم على باقي جهات المملكة ابتداء من يوم الاثنين 05 دجنبر 2022”.

وأوضح المصدر ذاته أن عملية التسجيل برسم هذه السنة الدراسية “ستتم عن طريق وكالات القرب المعتمدة من طرف صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط، والمنصة الإلكترونية تيسير المكونة من الموقع الإلكتروني https:\\tayssir.cdgprevoyance.ma، والتطبيق Tayssir بالهواتف الذكية”.

ودعا الراغبين في الاستفادة من هذا الدعم والتسجيل في البرنامج، سواء عن طريق وكالات القرب أو المنصة الإلكترونية، إلى التوفر على وثائق البطاقة الوطنية للتعريف الإلكتروني للولي، ورقم مسار التلميذ (ة)، ورقم الانخراط في نظام المساعدة الطبية راميد (إذا كان المعني (ة) بالأمر يستفيد من راميد)، وتصريح بالشرف أو شهادة الوصاية على التلميذ (ة) المستفيد (ة) إذا كان الولي غير الأب.

- إشهار -

ومن أجل تسهيل عملية تتبع الملفات واستخلاص الدعم المالي، حث البلاغ كافة الأمهات والآباء وأولياء الأمور على فتح حساب بنكي في أية وكالة من وكالات القرب المعتمدة من طرف صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط والتسجيل عبر الموقع أو التطبيق Tayssir.

ووضعت الوزارة رهن إشارة المعنيين الموقع الإلكتروني التالي https:\\tayssir.cdgprevoyance.ma للاطلاع على المزيد من المعلومات.

وأشارت إلى أن هذه العملية تأتي “في إطار تنفيذ اتفاقية الشراكة المتعلقة بالتدبير المفوض لبرنامج تيسير للتحويلات المالية المشروطة إلى صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط، المسير للصندوق الوطني للتقاعد والتأمين والنظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد”.

 

 

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد