ترامب يستعيد حسابه على منصة “تويتر”


أعلن المالك الجديد، لمنصة “تويتر”، إيلون ماسك، أن حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، قد تمّ تفعيله، بعد إجراء استطلاع رأي أيد فيه المستخدمون هذه الخطوة بفارق ضئيل عن المعارضين لهذا القرار.

- إشهار -

وأشار ماسك على تويتر، إلى أن حساب ترامب تمّت إعادته بعدما صوت 51.8٪ من أكثر من 15 مليون مستخدم لصالح رفع الحظر عن حساب ترامب.

وتم تعليق حسابه في عام 2021 بسبب خطر تحريض تغريداته على العنف.

واتخذت إدارة تويتر السابقة هذا القرار، بعد أيام فقط من اقتحام أنصار ترامب مبنى الكابيتول الأمريكي ( الكونغرس) في العاصمة واشنطن في 6 يناير 2021.

ودخل المئات من المشاغبين إلى المجمع، حيث كان يحاول الكونغرس التصديق على فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية. وأدى العنف الذي نتج عن ذلك إلى مقتل أربعة مدنيين وضابط شرطة.

بعد فترة وجيزة من أعمال الشغب، تم أيضاً تعليق حسابات ترامب على كل من فيسبوك وإنستغرام ويوتيوب، والتي يتابعها جميعاً عشرات الملايين.

وبعد عدة أشهر، أطلق ترامب منصته الخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي، باسم “تروث سوشال” Truth Social.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلن الرئيس الجمهوري السابق أنه سيرشح نفسه مرة أخرى لرئاسة الولايات المتحدة في عام 2024.

واستحوذ ماسك، أغنى رجل في العالم، على موقع تويتر في أكتوبر، في صفقة بلغت قيمتها 44 مليار دولار.

وشرع على الفور في سلسلة من التغييرات الجذرية داخل عملاق وسائل التواصل الاجتماعي، وسط مخاوف من أنه قد يخفف من قوانين تويتر المتعلقة بخطاب الكراهية والمعلومات المضللة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد