بنموسى يستأنف الحوار مع النقابات التعليمية


ذكر الكاتب العام للجامعة الوطنية للتعليم، التوجه الديمقراطي، عبد الله غميمط، أن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي الرياضة، شكيب بنموسى، وجه دعوة للنقابات التعليمية الخمسة الأكثر تمثيلية من أجل استئناف الحوار القطاعي الذي توقف منذ نهاية أكتوبر الماضي.

وقال غميمط، في تدوينة على صفحته بـ”الفيسبوك”: “اتصل بي هذا الصباح (الجمعة 18 نونبر الجاري) مدير مديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر، وأخبرني أن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة يدعو النقابات التعليمية الخمس ذات التمثيلية لحضور اجتماع معه يوم الاثنين 21 نونبر الجاري على الساعة الثانية والنصف بمقر الوزارة بباب الرواح”.

ونظمت الجامعة خلال اليومين الماضيين إضرابا عاما وطنيا عن العمل بالتربية الوطنية وإدارات التعليم العالي، مع وقفات احتجاجية بمختلف المدن، ووقفة أمام مقر الوزارة ومسيرة نحو البرلمان.

- إشهار -

وأفاد بيان سابق للنقابة التعليمية أن هذه الأشكال تأتي “احتجاجا على تماطل الحكومة والوزارة في تلبية مطالب الشغيلة التعليمية”.

وكان التنسيق الخماسي، الذي يضم النقابات المشاركة في الحوار مع وزارة التعليم، قد أمهل الوزارة أسبوعا من أجل تلقي الأجوبة الحاسمة بشأن الملفات المطروحة، سواء المرتبطة بمشروع النظام الأساسي الجديد أو المتبقية من اتفاق 18 يناير 2022.

وهدد التنسيق بـ”التصعيد وسلك كل السبل النضالية الوحدوية الممكنة، لصون الحقوق وانتزاع المطالب العادلة والمشروعة لمختلف الفئات المتضررة من الأسرة التعليمية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.