المحامون بالرباط يواصلون المقاطعة


أعلنت هيئة المحامين بالرباط، أنها قرّرت الاستمرار في التوقّف الكلي والشامل عن العمل، إلى اشعار غير محدد.

وذكرت الهيئة، ضمن إعلان، أن هذا القرار، جاء عقب الاجتماع الطارئ الذي عقده مجلسها، يوم الأربعاء 16 نونبر الجاري، والذي تدارس “المستجدات المهنية”.

وفي سياق متصل، كشف الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلّف بالميزانية، عن مُعطيات مُثيرة حول الوضعية الضريبية للمحامين.

- إشهار -

وأبرز لقجع، خلال المناقشة التفصيلية لمشروع قانون المالية 2023 بلجنة المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية بمجلس المستشارين، اليوم الأربعاء، بأن عدد المحامين المسجلين لدى إدارة الضرائب يبلغ 8837 محاميا ومحامية؛ في حين أن عدد المحامين في المغرب يصل إلى حوالي 16 ألف محام.

ونبّه المسؤول الحكومي إلى أن عدد المحامين الذين يصرحون بمداخيلهم لدى إدارة الضرائب، هو 6600 محاميا فقط، مشيرا إلى أن إلى عدد الذين يساهمون منهم في أداء الضريبة لا يتجاوز 5788.

وأورد لقجع أن أن 90 في المائة من المحامين الذين يساهمون في دفع الضرائب يؤدون أقل من 10 آلاف درهم سنويا، في حين تبلغ المساهمة الإجمالية للمحامين في الضريبة ما مجموعه 111 مليون درهم سنويا.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد