نقابيو “التعمير” يحتجون داخل الوزارة


احتج موظفو وموظفات قطاع الإسكان وسياسة المدينة، يوم أمس الثلاثاء، ببهو وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، على ما أسموه بـ”الممارسات الاستبدادية”.

وأوضح المكتب المحلي للنقابة الوطنية للسكنى والتهيئة والتعمير والبيئة، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، ضمن بيان، أن الاحتجاج، هو تعبير عن رفض “الوضعية المقلقة التي يعيشها القطاع جراء استمرار ممارسات استبدادية لمسؤولي القطاع ورفضهم فتح أبواب الحوار أمام النقابات والموظفين”.

وأورد النقابيون أن المسؤولين “عاجزون عن حل مجموعة من الملفات التي تشغل بال العاملين بالقطاع، كتجميد الحوار الاجتماعي القطاعي وعدم الشروع في تفعيل مؤسسة الأعمال الاجتماعية وعدم إعمال العدالة في توزيع التعويضات ومنح المردودية والساعات الإضافية”.

- إشهار -

واتهم المحتجون المسؤولين بـ”الزبونية والعشائرية في إسناد المسؤوليات، وبتجميد ملف سكن الموظفين والموظفات”، معبيرين عن “سخطهم الكبير من سياسة الأبواب المغلقة التي ينتهجها مسؤولو القطاع اتجاه طلبات الحوار، وعدم فتح تحقيق جدي ومسؤول في ملف الفساد وابتزاز مطرودي البرنامج الوطني المستدام للقصور والقصبات”.

 

 

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد