بعدما تجنب المغرب.. صاروخ صيني يخلق الفوضى بإسبانيا والبرتغال


تسبب صاروخ صيني في فوضى جوية بإسبانيا والبرتغال، بعدما عاد من رحلة فضاء حمل خلالها تجهيزات ضرورية لبناء محطة الفضاء الصينية “Tiangong”.

وأغلقت السلطات الإسبانية، صباح اليوم الجمعة 4 ينويو الجاري، أجواءها لنحو ساعة كاملة ابتداء من الساعة العاشرة والنصف، على طول مسار الصاروخ الذي مر فوق جزر البليار وإقليم كاتالونيا قبل ان يشق طريقه فوق البرتغال.

وكان تحذير صدر بشأن عودة صاروخ صيني يتراوح وزنه بين 17 و23 طنا، بما دفع لإغلاق قسم كبير من أجواء إسبانيا مخافة وقوع حوادث اصطدام بطائرات تحلق في سماء إسبانيا ثم البرتغال.

- إشهار -

ووفق تقارير إعلامية إسبانية، فإن السلطات الصينية فقدت السيطرة على الصاروخ العائد إلى الأرض، حيث توقعت أن يصل إلى الأرض قبل يوم واحد من الموعد المحدد له، وسيخترق الأجواء فوق إسبانيا والبرتغال أو المغرب.

وأفادت صحيفة “La Vanguardia” الإسبانية بان واقعة إغلاق الأجواء لنحو ساعة من الزمن، ستؤثر على مختلف الرحلات الجوية المبرمجة في مختلف مطارات إسبانيا لبقية اليوم الجمعة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد