كندا تتبرع ب 90 مليون دولار لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين


عبد الكريم شمسي – كيبيك- أعلنت الخارجية الكندية يوم الإثنين 21 دجنبرالجاري، أنها ستقدم طيلة السنوات الثلاثة المقبلة 90 مليون دولار كندي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وجاء الإعلان عن هذه المساعدات بينما تجد المنظمة الأممية نفسها في مواجهة مصاعب جمة نجمت عن وقف تمويلها من قبل الإدارة الأمريكية منذ 2018.

وجاء في بيان للخارجية الكندية اطلع موقع “بديل.انفو” على نسخة منه أن “الطريق نحو السلام والازدهار بالشرق الأوسط يمر عبر المساعدات الإنسانية وتلبية حاجيات اللاجئين الفلسطينيين، ولهذا التزمت كندا بتلبية الحاجيات الرئيسية لمن هم أكثر فقرا وأكثر هشاشة بهذا المجتمع”.

- إشهار -

وتابع أن هذا الدعم سيمكن من تلبية الحاجيات المتزايدة للاجئين الفلسطينيين الذين يعانون من الهشاشة بخمسة من مناطق تدخل الأونروا، ويتعلق الأمر بالضفة الغربية وغزة وسوريا ولبنان والأردن.

وحددت الخارجية الكندية عددا من الفئات التي ستستفيد من هذه المساهمة، على الخصوص النساء والأطفال، في مجالات التربية والصحة والأغذية، ولفتت إلى أن هذه المساعدات ستمكن من تقديم دعم طارئ وحيوي لـ 465 ألف لاجئ فلسطيني بسوريا ولبنان.

ونقل البيان ذاته عن كارينا غاولد، وزيرة التنمية الدولية، قولها بالمناسبة إن “حاجيات اللاجئين الفلسطينيين لا يمكن إنكارها، لا سيما خلال هذه الفترة التي تطبعها الجائحة العالمية (فيروس كورونا): إن هؤلاء اللاجئين يواجهون معدلات مرتفعة على مستويات الفقر وانعدام الأمن الغذائي والبطالة”.

وأوردت تقارير إعلامية محلية أن كندا قدمت في الفترة ما بين 2016 و2019 تبرعات لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين بلغ مجموعها 110 ملايين دولار، وضخت أوتاوا في أبريل 2020 مساهمة مالية طارئة ب 1،5 مليون دولار لفائدة المنظمة ذاتها بهدف مساعدتها على مواجهة جائحة فيروس كورونا بالمنطقة.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Amine يقول

    ممكن أن أفضل شيئ يمكن ان يحدث لشخص في محنة هو ان يبتعد عنه الفاشلون و المنافقون الذين يتظاهرون بالاهتمام و الرعاية به، ربما ان هذا الابتعاد سيُعوض بأطراف يستحق أن يعول عليهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.