نقابيون يشعلون “فتيل الحرب” ميراوي وأخنوش


نبّهت النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي، إلى أنها لن تُوقّع على أي اتفاق مع “وزارة التعليم العالي”، إذا لم تتَح لها الفرصة للاطلاع عليه ومناقشته داخل أجهزتها التقريرية.

ولفتت النقابة المقربة من حزب العدالة والتنمية، ضمن بيان، إلى أن الوزارة تستمر في احتجاز المعطيات التقنية ومسودات مشاريع القوانين والنصوص التنظيمية”.

وأوردت أنها توصلت بدعوة قصد الحضور لاجتماع بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يوم الجمعة 21 أكتوبر الجاري “من أجل توقيع الاتفاقية التي أبرمها طرف آخر مع الحكومة يوم الخميس 20 أكتوبر 2022″.

- إشهار -

واتهمت النقابة الوزير عبد اللطيف ميراوي بـ”السعي إلى نسف جهود رئيس الحكومة عزيز أخنوش”، موردة أن الوزير غير مكثرت لمخرجات اتفاق 07 أكتوبر 2022 مع رئيس الحكومة، الرامية إلى تمكينها من كل مشاريع الإصلاح التي أعدتها الوزارة وعلى رأسها آخر صيغة للنظام الأساسي والنصوص التطبيقية.

وتساءلت النقابة عن الأسباب الكامنة وراء امتناع “ميراوي” عن تمكينها من مضامين مشاريع المراسيم موضوع الحوار، وعن “خلفيات الاستثمار السياسي في الغموض والضبابية”

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد