شهيد تطالب بإحداث دعم لفائدة الفلاحين لتحمل غلاء المحروقات


طالبت البرلمانية عن الفريق الإشتراكي بمجلس النواب، مجيدة شهيد، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي بإحداث دعم لفائدة الفلاحين لتحمل غلاء المحروقات.

 

وقالت برلمانية درعة – تافيلالت، “يتطلب النشاط الفلاحي ببلادنا، خاصة الفلاحة البورية، استعمال العديد من الآليات الفلاحية التي تشتغل بـ’الكازوال’ كمصدر أساسي للطاقة”.

 

وأضافت ضمن سؤال موضوع لدى رئاسة مجلس النواب، “ونظرا لقرب موسم الحرث وما يتطلبه من تهييئ للتربة فإن الغالبية العظمى من الفلاحين وجدت نفسها عاجزة عن القيام بهذه الأعمال التحضيرية بسبب ارتفاع تكلفة المحروقات”.

 

- إشهار -

وأضافت عضوة لجنة القطاعات الاجتماعية بالمجلس، موجهة خطابها للوزير صديقي، “لا تخفى عليكم أهمية الأعمال التحضيرية لموسم الحرث وانعكاسها الإيجابي على مردودية إنتاج الحبوب ببلادنا، خاصة ونحن نعيش أزمة عالمية فيما يتعلق بالتزود بالحبوب مما يهدد الامن الغذائي ببلادنا”.

 

وتساءلت شهيد على مخططات وزارة الفلاحة لتقديم الدعم لزراعة الحبوب ببلادنا، وحول سبل التخفيف من تكلفة المحروقات على الفلاحين وجعلهم يستمرون في أنشطتهم الفلاحية.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد