فوز الكاتبة الفرنسية أني إرنو بجائزة نوبل في الآدب لعام 2022


أعلنت الأكاديمية الملكية السويدية، التي تمنح جوائز نوبل، اليوم الخميس 6 أكتوبر الجاري، فوز الكاتبة الفرنسية أني إرنو، بجائزة نوبل في الآدب لعام 2022.

 

من إرنست همنغواي إلى ماريو فارغاس يوسا، حصل أعظم الأسماء في الأدب على جائزة نوبل للأدب المرموقة، وانضمت الكاتبة الفرنسية آني إرنو الآن إلى قائمة العظماء هذه.

وقالت الأكاديمية إن إرنو ، صاحبت أكثر من 30 عملاً أدبيًا، “يدرس باستمرار ومن زوايا مختلفة حياة تتسم بتباينات شديدة فيما يتعلق بالجنس واللغة والطبقة”.

 

وتُمنح جائزة نوبل في الأدب كل عام من قبل الأكاديمية التي يبلغ عمرها قرونًا، وهي مجموعة من النخبة تتكون من 18 شخصًا تتكون من علماء الأدب والمؤرخين واللغويين والكتاب السويديين، من بين آخرين.

 

- إشهار -

بالإضافة إلى الشهرة والمجد، يحصل الفائزون على جوائز مالية تبلغ قيمتها الإجمالية 10 ملايين كرونة سويدية (حوالي 920 ألف يورو؛ 914 ألف دولار).

 

وبحسب الأكاديمية السويدية، فإن الجائزة تذهب إلى “الشخص الذي يجب أن يكون قد أنتج في مجال الأدب العمل الأكثر تميزًا في اتجاه مثالي”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد