مهداوي: عمدة الرباط تتعامل مع مجلس المدينة كـ”ضيعة في ملكها”


قال المستشار الجماعي عن فيدرالية اليسار فاروق مهداوي إن عمدة الرباط أسماء أغلالو، “تتعامل مع مجلس المدينة كضيعة في ملكها، وتعتبر المستشارين عمال تحت إمرتها، وأن دورهم الوحيد إطاعتها وتنفيذ طلبتها، وهو ما لا يمكن أن نقبل به”.

وانسحب مستشارا الفيدرالية بجماعة الرباط، اليوم الثلاثاء 04 أكتوبر الجاري، من الجلسة الأولى لدورة أكثر بسبب ما أسماه مهداوي بـ”التعامل الغير الأخلاقي لعمدة الرباط والشطط في استعمال السلطة”.

وقال مهداوي في تصريح توصل به موقع “بديل” إن “العمدة قامت في أول خرق قانوني، بعد أن طالبت من المستشارين التصويت على التعديل الذي شمل جدول أعمال الدورة دون أن يتم عرض التعديلات التي أجرتها عليه، وهو ما يعتبر خرق قانوني صارخ، حيث أن المسطرة المفترضة هو عرض التعديلات ومناقشتها ثم التصويت عليها، وهو ما ترفضه السيدة العمدة التي تمعن في انتهاك حرمة القانون”.

- إشهار -

وأضاف مستشار الفدرالية “الخرق الثاني، تمثل في عدم إدراج النقط المقترحة من طرف فريقنا في جدول أعمال دورة أكتوبر، وعدم تعليل قرار الرفض، كما تنص على ذلك المادة 40 من القانون التنظيمي 113.14”.

وأكد مهداوي أن انسحابهم هو “جزء من النضال لأجل حماية مكتسبات ساكنة الرباط، ودفاعا عن الحق والقانون، وعن كرامة المستشارين الجماعيين التي تم إذلالها من طرف من قبلوا بالولائم و’الزرود’، وهذا الانسحاب يقتصر على جلسة اليوم وفقط”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد