أوزين يُحرج بنسعيد بسبب “طوطو”


انتقد النائب البرلماني محمد أوزين، وزير الشباب والثقافة والتواصل المهدي محمد بنسعيد، بسبب بعض التصرفات والعبارات التي صدرت عن بعض “الفنانين” المشاركين في سهرات مهرجان الرباط عاصمة الثقافة الإفريقية، ومن ضمنهم الشاب المعروف بـ”طوطو”.

وتسبب “طوطو” في نقد لاذع للوزارة، بعدما شجع في الندوة الصحافية التي تسبق الحفل، على استهلاك مادة “الحشيش” بشكل ضمني، كما تلفظ بعبارات، اعتُبرت “مخلة بالحياء” على منصة السهرة، بحضور ألاف الأشخاص.

وقال أوزين، ضمن سؤال كتابي موجه للوزير بنسعيد، “كما هو معلوم، يعتبر الفن تعبيرا راقيا، إلا أن ما حصل مؤخرا في مهرجان الرباط بصفتها عاصمة الثقافة الإفريقية يعاكس الانطباع العام حول الفن وحول ما يحمله من رسائل سامية”.

- إشهار -

وأضاف عضو المكتب السياسي للحركة الشعبية: “لقد شهدت إحدى السهرات المنظمة في هذا الإطار مستوى غير مسبوق من الابتذال والاسفاف، إذ قام بعض المغنين في الحفل الذي نظمته وزارة الشباب والثقافة والتواصل بفضاء السويسي بالرباط، بالتفوه بعبارات غير أخلاقية وخادشة للشعور العام للمغاربة، لاسيما الشباب واليافعين الذين حضروا هذا الحفل”.

واعتبر أوزين أن “السلوكات الأنفَةُ الذكر تعتبر ممجوجة ومستهجنة ومرفوضة، ولا يمكن التطبيع معها بداعي الحريات الفردية، لأن هذه الحريات مشروطة باحترام الدين والأخلاق والحياء العام “.

وتساءل أوزين مع وزير الثقافة حول “ملابسات إقحام مثل هذه السلوكات المشينة في حفل فني عمومي برعاية الوزارة، وهل تم اتخاذ إجراءات معينة بخصوص عرض منتوجات يمكن اعتبارها تجاوزات فنية تدوس على القيم والأخلاق، علما أن اليافعين الذين حضروا الحفل بإذن من آوليائهم كانت تحدوهم الرغبة في الاستمتاع بالفن بدل تلويث ذوقهم الفني بالتصرفات الغريبة التي عرفها”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.