منتخبون يشتكون رئيس جماعةٍ إلى وزير الداخلية


اشتكى عدد من أعضاء المعارضة في المجلس الجماعي بـ”سوق ثلاثاء الغرب”، التابعة لإقليم القنيطرة، رئيس المجلس وكاتبه إلى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، بسبب “إخلالهما بمهامهما” حسب تعبير المشتكين.

وقال أعضاء المعارضة، ضمن مراسلة توصل موقع “بديل” بنسخة منها: “يؤسفنا أن نرفع إليكم شكايتنا في شأن تقصير رئيس جماعة سوق ثلاثاء الغرب بإقليم القنيطرة وكاتبه في أداء مهامهما”.

وأضافوا: “حيث أنه وفق المادة 47 من القانون 113.14 لم يحث الرئيس كاتب المجلس، عندما امتنع أو نائبه على تحرير محضر للدورة الاستثنائية الأخيرة بتاريخ 28 يوليوز 2022 التي مرت في ثلاث جلسات، بفعل مقاطعة الأغلبية المطلقة لأعضاء المجلس لها، وبالتالي لم يتم إعداد أي محضر لهذه الدورة، بل أن الأمر تجاوز القانون، عندما لم يقم الرئيس بإرسال نسخة من المحضر إلى عامل إقليم القنيطرة أو من ينوب عنه، كما تنص على ذلك المادة 116 في أجل خمسة عشر (15) يوما بعد اختتام الدورة”، وفقا لتعبيرهم.

- إشهار -

وتابع الأعضاء: “نحيطكم علما، أنه وفقا للمادة 273 من القانون السالف الذكر والنظام الداخلي، لم يقم رئيس المجلس بتزويدنا كأعضاء بنسخ من محاضر الدورة، رغم مطالبتنا له مرارا بذلك، ومراسلتنا له بطلب كتابي في هذا الشأن بتاريخ 2022/09/07، ليتبين لنا بعد مماطلته وتسويقه أنه لم يُعد أي محضر للدورة”.

وطالب الأعضاء الوزير عبد الوافي لفتيت بـ”التدخل” لإيقاف ما أسموه بـ”التسيب”، وإيفاد لجنة إلى الجماعة للتحقيق والتقصي.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد