تهامي تحرج وزير الصحة


ساءلت النائبة البرلمانية نادية تهامي، وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد أيت طالب عن مآل مرسوم يتعلّق بـ”الملحقِين العِلميِّين”، والسقف الزمني لمعالجة وضعيتهم.

وقالت برلمانية التقدّم والاشتراكية، ضمن سؤال كتابي، إن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية التزمت في الاتفاق الموقّع مع النقابات الممثلة في قطاع الصحة، يوم 24 فبراير 2022، على برمجة وعرض مشروع مرسوم متعلق بالمُلحقِين العِلميِّين على أنظار المجلس الحكومي في أقرب الآجال.

وأضافت أن ذلك، كان بغاية مراجعة الوضعية الإدارية والمالية لهذه الفئة (تضم خيرة الأطر من حاملي الدكتوراه ودبلوم الدراسات العليا المعمقة والمتخصصة والماستر)، إسوة بباقي الهيئات المكونة للشغيلة الصحية، إلاَّ أن المعنيين تفاجأوا باستمرار الإقصاء غير المبرر لهم.

- إشهار -

وكتبت ضمن السؤال: “مما لا شك فيه، السيد الوزير، أنكم تدركون المهام الجسيمة التي تضطلع بها هذه الفئة بمختلف المختبرات والوحدات الإدارية التابعة لوزارة الصحة. وبالتالي فإنَّ هذا الإقصاء المتواصل إلى حدود الآن يُخلِّـــف آثارا سلبية على نفسية ومردودية هذه الأطر، وعلى درجة انخراطها في أوراش الإصلاح التي يعرفها القطاع”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد