ملتقى الشارقة يكرم عبد السلام بنعبد العالي ومحمد عز الدين التازي


يحتفي ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي بالكاتب والمفكر عبد السلام بنعبد العالي والكاتب والروائي محمد عز الدين التازي، يوم الأربعاء 21 شتنبر الجاري، بفضاء المكتبة الوطنية للمملكة المغربية في العاصمة الرباط، ابتداء من الخامسة مساء.

وتشهد التظاهرة تنظيم معرض بالأعمال الأدبية والنقدية والفكرية للمكرمين، إلى جانب كلمة لمحمد آيت حنا في حق عبد السلام بنعبد العالي، وكلمة لنجيب العوفي في حق عز الدين التازي، ليتوج الحفل بتسليم شهادة التكريم للمحتفى بهما.

وتحيي فرقة ابن عربي حفل التكريم، بحضور شخصيات حكومية ودبلوماسية من المغرب والإمارات العربية المتحدة، إلى جانب عدد من الكتاب والمبدعين المغاربة.

- إشهار -

وملتقى الشارقة للتكريم الثقافي تظاهرة عربية كبرى تقام تحت رعاية حاكم الشارقة سلطان بن محمد القاسمي، وهي تسلط الضوء على المثقفين والكتاب والأدباء العرب الذين أسهموا في خدمة الثقافة العربية في العصر الحديث، من خلال برنامج تكريمي تشرف عليه دائرة الثقافة في حكومة الشارقة، بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويتضمن التكريم تنظيم ندوة ثقافية يدعى لها أهل المحتفى به، وأدباء وجمهور بلده، فضلا عن إعادة طباعة مؤلفات الشخصية المكرمة، مع تسليم شهادة تقدير تقدم للمكرم، إلى جانب مكافأة مالية.

وكان الملتقى قد كرم في دورة سابقة، انعقدت بمدينة تطوان، الكاتبة والمؤرخة حسناء داود، كما كرم مجموعة من الكتاب والمبدعين العرب في العديد من العواصم العربية. ومن المنتظر أن يكرم الملتقى عددا من المثقفين العرب والمغاربة المرموقين خلال الدورات المقبلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.