أسفي.. الإعلان عن تنظيم الدورة 21 لفن العيطة


أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل بشراكة مع عمالة إقليم آسفي وجمعية أصدقاء تور هيردال وبدعم من المجلس الإقليمي والمجلس الجماعي والمكتب الشريف للفوسفاط، عن تنظيم الدورة 21 للمهرجان الوطني لفن العيطة بمدينة آسفي خلال الفترة الممتدة ما بين 8 و10 شتنبر الجاري.

وذكرت الجهة المنظمة، ضمن بلاغ، أن هذا المهرجان يأتي ضمن خريطة المهرجانات التراثية التي تنظمها وزارة الشباب والثقافة والتواصل -قطاع الثقافة- والرامية إلى تثمين الموروث الحضاري المغربي وصون الذاكرة الفنية الجماعية”.

وتبصم الدورة الحالية لهذه التظاهرة على “تقاطعات إيقاعية لفن العيطة كتعبير هوياتي متعدد الروافد يستقي مرجعيته الفنية الأصيلة من المكون المحلي المغربي تحت شعار “فن العيطة … المشترك في المتعدد”.

- إشهار -

وأضاف البلاغ أن فعاليات المهرجان ستكون مناسبة للوقوف على المُتن الإيقاعية والمقامات الموسيقية الناظمة لهذا الفن الأصيل الذي يعبر عن غنى هوية الثقافة المغربية بتعدد روافدها الحضارية والإنسانية.

وتشارك في فعاليات هذه الدورة 22 فرقة من مختلف مناطق المغرب تمثل الأنماط الإيقاعية لـ: الحصباوي، الحوزي، الزعري، المرساوي، الملالي والجبلي، إلى جانب سهرات فنية يحييها كل من الفنان حجيب فرحان، والفنان محمد المحفوظي.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد