بدء سريان اتفاق وقف إطلاق النار بين”إسرائيل” و”الجهاد الإسلامي”


دخل وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة حيز التنفيذ، بعد ثلاثة أيام من أعمال العنف التي خلفت ما لا يقل عن 43 قتيلا فلسطينيا.

وأعلنت حركة الجهاد رسميا وقف إطلاق النار اعتبارا من الساعة 11.30 مساء (بالتوقيت المحلي)، مع التأكيد على حقها في الرد على أي عدوان من جانب إسرائيل.

- إشهار -

كما أكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي موعد وقف إطلاق النار، محذرا من “رد قوي” إذا انتهك الاتفاق، بحسب ما نقلت وكالة فرانس برس.

لكن الجيش الإسرائيلي قصف “مجموعة واسعة” من أهداف النشطاء الفلسطينيين في غزة بعد أن دخل وقف إطلاق النار حيز التنفيذ، قائلا إن ذلك جاء ردا على إطلاق صواريخ باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

وفي جنوب إسرائيل، دوت صافرات الإنذار بعد أن دخل وقف إطلاق النار حيز التنفيذ، بحسب ما أعلن الجيش.

وكان بيان مصري قد دعا إلى وقف “شامل ومتبادل” لإطلاق النار اعتبارا من الساعة 11:30 مساء بالتوقيت المحلي (8:30 مساء بتوقيت غرينتش).

وأكدت مصر، بحسب البيان، التزامها بالعمل على إطلاق سراح المعتقل خليل عواودة ونقله للعلاج، وكذلك العمل من أجل إطلاق سراح القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بسام السعدي “في أقرب وقت ممكن”.

واستمر التصعيد بين إسرائيل ومسلحين في قطاع غزة مساء أمس.

وفي وقت سابق الأحد، أفادت تقارير بسقوط قتلى وجرحى في غارات إسرائيلية جديدة على القطاع. كما أطلق مسلحون رشقات صاروخية مكثفة من غزة تجاه إسرائيل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.