المنتخب المغربي للسيدات يتقدم في التصنيف العالمي


تقدّم المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات، في التصنيف العالمي الرسمي الذي يُصدره الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، بمرتبة واحدة، مقارنة مع آخر تصنيف.

وحل المنتخب المغربي، في المرتبة الـ76 عالميا، ضمن التصنيف الصادر اليوم الجمعة 5 غشت الجاري، فيما كان في الشهر الماضي في المرتبة الـ77.

وبناء على التصنيف ذاته، فقد جاء المنتخب المغربي في المرتبة الـ7 إفريقيا؛ خلف كل من: نيجيريا، جنوب إفريقيا، الكاميرون، غانا، الكوت ديفوار،ثم منتخب غينيا الاستوائية.

- إشهار -

وحل على رأس قائمة المنتخبات المغاربية والعربية، وجاء ذلك، عقب ببلوغه المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا للسيدات، الذي أُقيم بالمغرب، في الفترة الممتدة من 2 إلى 23 يوليوز الماضي، وتأهله إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام بأستراليا ونيوزيلندا.

يذكر أن المنتخب النيجيري جاء في المرتبة الـ46 عالميا، متبوعا بمنتخب جنوب إفريقيا الذي حل في المرتبة الـ54، ثم المنتخب الكاميروني في المرتبة الـ59، ثم منتخب غانا في المرتبة الـ60، ثم منتخب الكوت ديفوار في المرتبة الـ64، ثم منتخب غينيا الاستوائية في المرتبة الـ73، ثم  المغرب في الـ76، متبوعا بالمنتخب التونسي في المرتبة الـ78 عالميا، والمنتخب الجزائري افي المرتبة الـ 79.

وتصدر منتخب الولايات المتحدة الأمريكية النسوي لكرة القدم الصدارة على الصعيد العالمي، متبوعا بالمنتخب الألماني ثانيا، ثم منتخب السويد، فمنتخب إنجلترا.

 

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.