الصين تفرض عقوبات على رئيسة مجلس النواب الأمريكي


أعلنت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الجمعة، فرض عقوبات على نانسي بيلوسي، معتبرة زيارتها إلى تايوان، بأنها “تدخل في شؤون الصين ومساس بسيادتها”.

ولم تفصح الوزارة عن طبيعة العقوبات التي قالت إنها ستفرضها على “بيلوسي وأفراد عائلتها”.

وشرعت الصين، التي تعتبر تايوان جزءا من أراضيها، في مناورات عسكرية، هي الأكبر من نوعها، حول الجزيرة، بعدما تحدت بيلوسي التهديدات الصينية، لتصبح أكبر مسؤول أمريكي تطأ قدماه أرض تايوان، منذ سنوات.

وقالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، إن الولايات المتحدة “لن تسمح” للصين بعزل تايوان، بعد زيارتها للجزيرة التي أثارت غضب بكين.

ولم تعلق بيلوسي، التي وصلت إلى اليابان في إطار جولة آسوية، على المناورات العسكرية الصينية، ولكنها قالت إنه لا بد أن يتمكن السياسيون الأمريكيون من زيارة تايوان بكل حرية.

وأضافت “ربما منعوا تايوان من الزيارات أو من المشاركة في أنشطة بالخارج، ولكنهم لن يعزلوا تايوان بمنعنا من السفر إليها. لن نسمح لهم بعزل تايوان”، مشيرة إلى أن الهدف من زيارتها ليس “تغيير الأمر الواقع”، في المنطقة.

وكانت المسؤولة الأمريكية، البالغة من العمر 82 عاما، وصلت الخميس من كوريا الجنوبية، الحليف الأمريكي الآخر في المنطقة. وزارت هناك الحدود مع كوريا الشمالية.

- إشهار -

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد