“سفارة روسية” تُحمّل الغرب مسؤولية الأزمة الزراعية


أرجعت السفارة الروسية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، أسباب الأزمة الزراعية في العالم، إلى الأخطاء التي ارتكبتها الدول الغربية في سياسة الاقتصاد الكلي.

وأوردت السفارة، ضمن بيان، نشرته على “تليغرام”: “تكمن أصول الأزمة الزراعية في الأخطاء المنهجية التي وقعت في سياسات الاقتصاد الكلي للدول الغربية نفسها”.

وبشأن الاتهامات التي وجّهها عضوا الكونغرس الأمريكي غريغوري ميكس ومايكل ماكول، إلى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، والمتمثّلة في نشر “معلومات مضلّلة بخصوص براءة روسيا من أزمة الغذاء”، خلال جولته الإفريقية، أبرزت السفارة أنها “جزء من حملة الافتراء الموجهة ضد روسيا” و”دليل على اليأس من الفشل في عزل بلادنا”.

- إشهار -

وأضاف البيان أن روسيا تشعر بقلق بالغ إزاء الوضع الحالي في الأسواق الدولية للمنتجات الزراعية، مؤكدا عزم موسكو على “الاستمرار في الوفاء وبحسن نية، بجميع التزاماتها بموجب عقود التصدير الزراعية”.

وحث البيان السلطات الأمريكية على “عدم تحميل الآخرين أعباء أخطائها”، واتخاذ خطوات ملموسة لضمان استثناء إمدادات الغذاء، والأسمدة الروسية من قيود العقوبات المباشرة وغير المباشرة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد