هلال: قيم نيلسون مانديلا رسالة عالمية خالدة


أكد السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، رئيس المجموعة الإفريقية لشهر يوليوز، يوم الإثنين بنيويورك، أن القيم المثلى للراحل نيلسون مانديلا تعتبر بمثابة رسالة عالمية وخالدة للإنسانية، داعيا إلى العمل “يدا بيد وفي تعاون وثيق لجعل حلم مانديلا حقيقة”.

وفي حديثه خلال حفل نظم بمناسبة اليوم الدولي لنيلسون مانديلا، قال هلال إن يوم مانديلا ليس مجرد احتفال بإرثه، ولكنه حركة للاحتفاء بعمله طيلة حياته على إحداث تغيير نحو الأفضل.

وأضاف هلال، خلال هذا الحدث الذي نظم تحت شعار: “افعل ما تستطيع بما لديك أينما كنت”، أن “مانديلا دافع، طيلة حياته، عن الكرامة المتأصلة والمساواة بين الناس، داخل الدول وفيما بينها، بغض النظر عن العرق أو الجنسية أو المعتقد”.

وفيما لفت إلى أن المجموعة الإفريقية، في الأمم المتحدة تنوه بقرار الجمعية العامة رقم 64/13، بإعلان يوم 18 يوليوز من كل سنة يوما دوليا لنيلسون مانديلا، اعترافا بإسهامه الهائل في خدمة حقوق الإنسان والديمقراطية والمساواة، فقد أبرز هلال أن “مانديلا كرس حياته لخدمة الإنسانية، من خلال الدفاع عن حقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين والتسامح والتعايش عبر الكفاح ضد العنصرية والتمييز العنصري وكراهية الأجانب والتعصب”.

- إشهار -

ولفت هلال إلى أن المجموعة الإفريقية تدعو، جميع قادة العالم إلى أن يسترشدوا بحلم مانديلا بعالم غير عنصري وسلمي، حيث يتمتع جميع الناس بفرص متساوية لبناء عالم مشترك ومزدهر للجميع، “على الرغم من تنوعنا و اختلافاتنا في العرق واللون والدين والعقيدة ومستوى التطور”.

وأوضح أن الرسالة من وراء اليوم الدولي لنيلسون مانديلا بسيطة تتمثل في كون كل فرد يمتلك القدرة والمسؤولية لتغيير العالم للأفضل كل يوم، وليس مرة واحدة فقط في السنة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد