التامني: مجهودات السيطرة على حرائق غابات الشمال غير كافية


اعتبرت النائبة البرلمانية عن فيدرالية اليسار، فاطمة التامني، أنه بالرغم من المجهودات المبذولة للسيطرة على حرائق غابات الشمال، إلا أنها تبقى غير كافية للحد من انتشار ألسنة اللهب، “الأمر الذي صار يشكل تهديدا حقيقيا لساكنة المناطق والأقاليم المجاورة”.

وقالت التامني، في سؤال موجه إلى وزير الداخلية، يوم أمس، إن “الرأي العام الوطني، يتابع بقلق شديد استمرار الحرائق بأقاليم العرائش وتازة والحسيمة وطنجة”.

وأضافت التامني، في السؤال الذي يتوفر “بديل” على نظير منه: “لقد تسببت هذه الحرائق في اتلاف مساحات شاسعة من الغابات والأراضي الفلاحية، وكذا إتلاف الكثير من المحاصيل الزراعية ونفوق نسبة مهمة من المواشي والطيور الداجنة”.

وتابعت برلمانية الفدرالية: “هذه الحرائق تسببت، في تشريد العديد من الفلاحين وسكان المناطق القروية الذين تضرروا نتيجة احتراق منازلهم، وما احتوته من أفرشة وتجهيزات مختلفة، كما كانت وراء اتلاف معداتهم المهنية وغيرها من وسائل العمل والتنقل والتخزين”.

- إشهار -

وتساءلت التامني، مع وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، حول التدابير التي سيتم اتخاذها من أجل توفير الموارد البشرية واللوجيستية الإضافية والكافية لوقف انتشار الحرائق والحد منها على صعيد كل الأقاليم المتضررة.

وطالبت التامني، بالكشف عن الإجراءات العملية والاستعجالية التي ينبغي اتخاذها من أجل تعويض ساكنة المناطق المتضررة عن الخسائر والأضرار المادية التي لحقتهم جراء هذه الحرائق.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد