الحركة الشعبية تهاجم الحكومة وتطالبها بالاستجابة لمطالب المغاربة


هاجم حزب الحركة الشعبية الحكومة المغربية، مطالبا إياها بالتفاعل مع مطالب المغاربة، من خلال تسقيف أسعار المحروقات ومختلف المواد الأساسية.

ودعا الحزب، ضمن بيان لمكتبه السياسي، اليوم الأحد 17 يوليوز الجاري، الحكومة التي يقودها التجمع الوطني للأحرار إلى “الخروج من دائرة التردد والصمت غير المفهوم”، واتخاذ  والمبادرة والتجاوب مع مطالب المواطنين وتطلعاتهم عبر قرارات جريئة لوقف تداعيات الغلاء والوباء وشح الماء”.

وعبر الحزب عن “أسفه الشديد لتمادي الحكومة في تبريراتها الواهية، وفي الاختباء وراء الأسس الدولية للأزمة دون تقديم أي بديل اقتصادي أو اجتماعي إسوة بمجمل بلدان العالم”.

- إشهار -

وتساءل الحزب عن مبرر الحكومة، بشأن عدم تدخلها “لمراجعة أسعار المحروقات، من خلال التسقيف المؤقت طبقا لأحكام قانون حرية الأسعار والمنافسة، وتخفيض رسوم الاستيراد والضريبة على الاستهلاك، وفتح الحوار مع الشركات المهيمنة على سوق المحروقات لمراجعة هوامش الأرباح الضخمة المسجلة”.

وطالب حزب السنبلة، الحكومة بالإفراج عن وعودها الانتخابية وسياساتها الاجتماعية لمواجهة أزمة الغلاء، داعيا إياها إلى الإعلان عن التدابير المتخذة لمواجهة أزمة العطش، ولمعالجة الاختيارات السياسية الفلاحية التي اثقلت كاهل الأسر المغربية في القرى كما المدن.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد