العسالي: تمت السيطرة على 50 بالمائة من الحرائق


أكد رئيس المركز الوطني لتدبير المخاطر المناخية بالوكالة الوطنية للمياه والغابات، فؤاد العسالي، أن الحرائق المندلعة في عدد من مناطق المغرب، هي الأكبر من نوعها، مشيرا إلى أنه تمت السيطرة على 50 بالمائة منها.

يذكر أن فرق الإطفاء المغربية، تواصل لليوم الخامس، إخماد حرائق اندلعت، في وقت متزامن، بكل من: العرائش ووزان وتطوان وتازة، بشمال البلاد.

- إشهار -

وقال العسالي، ضمن تصريح لقناة M24 التابعة لوكالة الأنباء الرسمية، إن “المساحة المتضررة من هذا الحريق الذي يعتبر الأكبر من نوعه على الصعيد الوطني، بلغت حوالي 4600 هكتارا”، مضيفا: “الجهود مكنت من تحويط الحريق بنحو 50 في المائة، والجهود متواصلة لإتمام احتواء النيران في أقرب وقت ممكن”.

ولفت المسؤول المغربي إلى أن ”مختلف فرق التدخل تقوم بجهود جبارة جدا بريا وجويا لاحتواء الحريق في سوق القلة وبوجديان وتطفت” موردا أن ”أكثر من 1200 عنصر يعملون بريا لاحتواء النيران”.

ويتعرّض المغرب سنوياً لحرائق في الغابات التي تغطي نحو 12 بالمئة من مساحته الإجمالية، حيث شهد منذ بداية السنة الجارية وإلى 13 يوليوز الجاري، ما يناهز 165 حريقاً. وتقدّر المساحة المتضرّرة من حرائق العام الحاليّ بحوالي 1800 هكتار، وفق بيانات رسمية.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.