بنكيران يعطي موقفا ضبابيا في حملة “أخنوش ارحل”


دعا الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، ساكنة مكناس والحسيمة، إلى التصويت على ممثلي حزبه، في الانتخابات الجزئية المقرّر إجراؤها يوم 21 يوليوز الجاري.

وقال بنكيران، ضمن كلمته، خلال انعقاد اجتماع الأمانة العامة للبيجيدي، اليوم السبت: “إذا كان المواطنون يرفضون سياسة الحكومة الحالية، عليهم أن يحجوا بكثافة إلى صنادق الاقتراع، للتعبير عن رفضهم لسياستها”.

ويعتقد زعيم الحزب الذي قاد الحكومة لمدة 10 سنوات، أن المغاربة يحتاجون إلى “البيجيدي”، في هذه المرحلة، لأنه، وبحسبه، يُعد أحسن حزب في المغرب؛ إذ قال: “يا ليت كانت كل الأحزاب أحسن منا أو على الأقل مثلنا”.

ونبّه بنكيران إلى أن هناك من يحاول تضليل وعي المواطنين المغاربة، وإبعادهم عن الشأن السيّاسي، مبرزا في هذا الإطار أن “كل التفاصيل المتعلقة بالحياة اليومية للمواطنين مرتبطة بالسياسة.

وقال بنكيران: “يلا مالقيتيش الطوبيس راه السبب هو السياسة، ويلا لقيتي الخبزة بـ1.4 درهم، راه السبب هو السياسية”، مردفا: “ردوا البال راه كولشي عبارة عن قرارات سياسية”.

- إشهار -

وفي الكلمة ذاتها، أشار إلى أنه “لا يتفق مع الحملة المطالبة برحيل رئيس الحكومة الحالية عزيز أخنوش”، مشيرا إلى أن “الملك هو من له الحق في إعفائها، وليس أصحاب الحملة.. ولن ترحل لا بهاشتاغ، ولا باستفتاء”، وفقا لتعبيره.

وفي السياق ذاته، استدرك قائلاً: “بغيتو ديرو هاشتاغ ديروه، عبروا عن رأيكم، لكن أنا لن أنخرط فيه”، وتابع: “من يريد في حزبي أن ينخرط فيه، فهذا شأن يخصه”.

وخاطب بنكيران أصحاب الهاشتاغ: “الملك يُراقب، وإذا رأى أن الشعب لم يعد يحتمل هذه الحكومة، ولم يعد يريدها فسيُعلن عن انتخابات سابقة لأوانها، وهذا مطلوب في وقت معين”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد