وزارة الثقافة تدعم “الفنون التشكيلية والبصرية” بأزيد 3.4 مليون درهم


أعلنت لجنة دعم المشاريع الثقافية والفنية في قطاع الفنون التشكيلية والبصرية، دعم 16 مشروعاً واقتناء 106 أعمال فنية بمبلغ ما قدره 3 ملايين و462 ألف درهم، في إطار الدعم الذي تقدمه وزارة الشباب والثقافة والتواصل برسم سنة 2022.

وأشارت الوزارة، إلى مجموع مبالغ الدعم هذه موزعة على الإقامات الفنية (03 مشاريع بمبلغ قدره 235 ألف درهم)، وتنظيم المعارض والصالونات المتخصصة في الفنون التشكيلية والبصرية (10 مشاريع بمبلغ قدره مليون و517 ألف درهم)، والمشاركة في معارض وصالونات الفنون التشكيلية والبصرية (03 مشاريع بمبلغ قدره 85 ألف درهم)، واقتناء الأعمال الفنية (106 أعمال فنية بمبلغ قدره مليون و625 ألف درهم).

ويتوجّب على أصحاب المشاريع المدعمة، حسب الوزارة، التوقيع على عقود الدعم في أجل لا يتعدى أسبوعين كحد أقصى بعد إشعارهم، على أن يلغى هذا الدعم في حالة تجاوز هذا الأجل، ويمكن الاطلاع على النتائج المفصلة للمشاريع على الدعم على الموقع الإلكتروني لوزارة الشباب والثقافة والتواصل-قطاع الثقافة.

- إشهار -

وضمت لجنة دعم المشاريع الثقافية والفنية في قطاع الفنون التشكيلية والبصرية، التي اجتمعت في الفترة ما بين 11 ماي الماضي و05 يوليوز الجاري، كلا من المهدي الزواق رئيسا وريم اللعبي ورشيدة لكحل وبوشتى الحياني ومصطفى البوجمعاوي وعبد الحق أفندي وعبد العزيز الإدريسي ومحمد بنيعقوب أعضاء.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد