السعودية: نجحنا في المرحلة الأولى من تنظيم الحج


أشار وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ورئيس اللجنة العليا لأعمال الوزارة في الحج والعمرة والزيارة بالسعودية، عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، اليوم الأحد، إلى نجاح المرحلة الأولى من خطة الوزارة المقدمة إلى زوار الحج، خلال هذا الموسم.

وحسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية السعودية، فإن الوزارة قدمت في المرحلة الأولى من خطتها، منذ بدء موسم الحج حتى العاشر من ذي الحجة، أكثر من 12 ألف عمل دعوي ما بين محاضرات وندوات بالمساجد، وتوزيع أكثر من 800 ألف كتيب ومطوية على ضيوف الرحمن بلغات عالمية، وتوزيع 950 ألف عبوة ماء مبردة على المنافذ والمواقيت.

وأفاد بأن الوزارة بثت أكثر من 6 ملايين و700 ألف رسالة نصية توعوية بلغات عالمية، وقامت بتزويد نصف مليون نسخة من المصحف الشريف بمساجد المشاعر المقدسة، وتوزيع 100 ألف عبوة مياه مبردة على ضيوف الرحمن بمسجد نمرة بمشعر عرفات، وتوزيع 50 ألف عبوة مياه بمسجد المشعر الحرام بمزدلفة، واستقبال أكثر من 100 ألف اتصال هاتفي عبر خدمة الرد الآلي لاستفسارات الحجاج بـ10 لغات عالمية، ومشاركة 4000 متطوع من خلال أكثر من 120 فرصة تطوعية قدموا أكثر من 30 ألف ساعة تماشيا مع مستهدفات رؤية 2030.

- إشهار -

وبين أن الوزارة بدأت بتنفيذ المرحلة الثانية من خطتها التشغيلية للحج، التي تشمل الخدمات التوعوية والإرشادية وتوزيع هدية خادم الحرمين الشريفين من المصاحف على الحجاج، وستستمر حتى مغادرة آخر حاج من ضيوف الرحمن إلى بلاده

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد