مطالب بالتحقيق في شبهة “الشطط في استعمال السلطة”


طالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، والي جهة مراكش أسفي بالتحقيق في الأخبار التي انتشرت مؤخرا حول “شبهة استغلال السلطة” من طرف السلطات المحلية بمقاطعة السعادة بعمالة مراكش.

وتحدث فرع الجمعية بمراكش المنارة، حول انتشار أخبار تُفيد بوجود “حالة من الاحتقان تعيشها ساكنة دوار الكرم أولاد احمد التابع للجماعة الترابية السعادة، بعمالة مراكش، في الأيام الأخيرة بسبب الإجراءات العقابية التي اتخذتها السلطة المحلية بقيادة السعادة، بعد رفضها تمكين المواطنين من الشهادات الإدارية”.

وأرجع المصدر ذاته، في مراسلة مفتوحة لوالي الجهة، أن هذا الإجراء كان بسبب شكاية لعدد من المواطنين بأحد المستثمرين، الذي قام بشراء أراضي على ضفة وادي تانسيفت، واستغلها في حفر آبار وتوجيه مياهها إلى ضيعات كبرى بمنطقة السعادة.

- إشهار -

وتابعت الجمعية، حسب نص المراسلة، التي يتوفر “بديل” على نظير منها، أن “السلطات دخلت مع المتضررين في أساليب المساومة مقابل تسلميهم أوراقهم الإدارية، وذلك بسحب أسماءهم وتوقيعاتهم من الشكاية التي وجهت للجهات المختصة للبث فيها”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد