التامني تنبه إلى الفوضى التي يعيشها قطاع التعليم الخاص


أشارت النائبة البرلمانية عن فيدرالية اليسار، فاطمة التامني، إلى أن قطاع التعليم الخاص بالمغرب يعيش على إيقاع “فوضى عارمة” على مستويات عديدة، خارج أي رقابة حكومية.

وقالت التامني، في سؤال كتابي موجه إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة: “يعيش قطاع التعليم الخاص، ببلادنا، على إيقاع فوضى عارمة على مستويات عديدة، لعل أبرزها عدم احترام مدونة الشغل، وتعدد المقررات المعتمدة، والاستفادة من امتيازات ضريبية تقابلها زيادات سنوية في رسوم التسجيل والدراسة”.

وأضافت التامني: “ليبقى سؤال الأداء، أهم تمظهر لهاته الفوضى، حيث أن مصاريف تمدرس بنات وأبناء المغاربة خارج رقابة الحكومة، مما حول حياة الأباء إلى كابوس حقيقي جراء الزيادات المتتالية في تكاليف التمدرس مع غياب أي تدخل للدولة لحماية القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين”.

- إشهار -

وتساءلت التامني مع وزير التربية الوطنية حول “الإجراءات التي يعتزم القيام بها لوقف الفوضى، التي تعرفها أسعار قطاع التعليم الخصوصي، والتي تستنزف جيوب المغاربة بعيدا عن أية رقابة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد