بعد “فيديو الفلقة”.. الوزارة تُخصص خطبة الجمعة للرفق بالمتعلمين


في سيّاق النقاش الذي أثير على خلفية فيديو “فقيه الفلقة“، دعت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أول أمس الثلاثاء، إلى تخصيص الخطبة الثانية ليوم غد الجمعة 17 يونيو الجاري، لموضوع التعامل الواجب مع المتعلمين.

وأوضحت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ضمن مذكرة، موجّهة إلى مندوبي الشؤون الإسلامية، أن “عملية التعليم والتعلم تحتاج إلى أساليب تربوية وتحفيزية لكي تعطي أكلها المنشود، منها الرفق بالمتعلمين وعدم القسوة عليهم، واستعمال كل ما يحبب إليهم التحصيل والمعرفة”.

وأكدت الوزارة على ضرورة تناول هذا الموضوع في الخطبة الثانية ليوم الجمعة، قصد التحسيس بأهميته وآثاره.

- إشهار -

وكانت المحكمة الابتدائية الزجرية بشفشاون، قد أدانت يوم الخميس 9 يونيو الجاري، “فقيه الفلقة” بثلاثة أشهر موقوفة التنفيذ، فيما أدانت مساعده بشهرين موقوفة التنفيذ.

وفي وقت سابق، أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية، بمدينة طنجة، شخصاً يبلغ من العمر 44 سنة، على خلفية ظهوره في شريط فيديو، مُعمّم على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يُعرض أطفالاً صغاراً للضرب المبرح (الفلقة) داخل قاعة للتعليم العتيق.

وكان عدد من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، قد استنكروا الطريقة التي عامل بها هذا الشخص الأطفال، منبّهين إلى أن “العنف” يشكل خطرا على المجتمع؛ إذ أن هؤلاء الأطفال سيعيدون إنتاجه في المستقبل.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد