مذكرة تفاهم بين المغرب والإمارات لإعادة تفعيل مجلس الأعمال


وقع الاتحاد العام لمقاولات المغرب، واتحاد غرف التجارة والصناعة بالإمارات العربية المتحدة، مذكرة تفاهم حول إعادة تفعيل مجلس الأعمال المغربي الإماراتي.

ويعتبر مجلس الأعمال، الذي سيرأسه، من الجانب المغربي، الرئيس المدير العام لمجموعة “طاقة المغرب”، عبد المجيد عراقي حسيني، منصة مشتركة لدعم ومواكبة المقاولات المغربية والإماراتية من أجل القيام باستثمارات مبتكرة ذات وقع كبير ومولدة للقيمة المضافة ومناصب الشغل.

- إشهار -

وتمّ توقيع المذكرة من طرف رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب شكيب لعلج، والأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة بالإمارات حميد محمد بن سالم، بحضور وزير الاقتصاد الإماراتي عبد الله بن طوق المري، وفاعلين اقتصاديين من البلدين، يوم أمس بالرباط، على هامش حوار الأعمال الذي ينظمه الاتحاد العام لمقاولات المغرب بتعاون مع مبادرة “إنفستوبيديا”.

يذكر أن البلدين، المغرب والإمارات العربية المتحدة، كانا قد وقّعا على اتفاقية للتجارة الحرة سنة 2001. وتعد الإمارات، هي الأولى عربيا من حيث الاستثمارات في المملكة بأكثر من 30 شركة تنشط في مختلف القطاعات و استثمارات بقيمة 20 مليار دولار إلى حد الآن .

يشار إلى أن “انفستوبيديا”، هي مبادرة أطلقتها حكومة الإمارات في 2021، كأحد المشاريع الاستراتيجية الكبرى ضمن رؤية 2050. ويتعلق الأمر بمنصة عالمية تهدف إلى تحفيز الاستثمار وتوليد النمو وتسريع الابتكار والمساهمة في رفاه الأجيال المقبلة.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.