الروبل الروسي يعزز مواقعه رغم الحرب والعقوبات


عقد مجلس إدارة البنك المركزي الروسي، اليوم الجمعة 10 يونيو الجاري، اجتماعا لبحث السياسة النقدية للبلاد، ويأتي ذلك، في وقت، تواصل فيه العملة الروسية الارتفاع أمام الدولار واليورو، رغم الحرب والعقوبات الغربية.

وبحلول الساعة 10:28 بتوقيت موسكو، تراجع سعر صرف الدولار بواقع 71 كوبيكا إلى 58.60 روبل، فيما انخفض سعر صرف اليورو بواقع 1.34 روبل إلى 61.95 روبل.

ويبحث مجلس إدارة البنك المركزي الروسي، اليوم الجمعة، السياسة النقدية للبلاد، وسط توقعات بأن يقرر البنك المركزي خفض سعر الفائدة الرئيسي.

- إشهار -

ويتفق الخبراء على أن المركزي الروسي سيخفض سعر الفائدة الروسي، في ظل ارتفاع الروبل، ولاسيما بعد صعود العملة الروسية اليوم، لكن الخبراء يختلفون حول نسبة الخفض، حيث يتوقع بعض الخبراء تقليصا بنسبة 2 في المائة، فيما يشير آخرون إلى 1 في المائة.

وكان المركزي الروسي، قد فاجأ الأسواق في اجتماع طارئ عقده في 26 مايو الماضي، حيث قرر خفض سعر الفائدة الرئيسي بواقع 3 في المائة دفعة واحدة إلى 11 في المائة سنويا.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد