“أونسا” يطالب شركات “المواد الغذائية” بتسوية وضعيتها


طالب المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا)، الوحدات التي تقوم بإنتاج ومعالجة وتحويل وتلفيف وتوضيب وتخزين وعنونة أي منتوج غذائي قبل توزيعه في السوق، غير المتوفرة على الترخيص الصحي من طرف أونسا، (طالب) بتسوية وضعيتها قبل مواصلة أنشطتها.

ونصح المكتب المستهلكين، في بلاغ، صادر عنها اليوم الإثنين 30 ماي الجاري، باقتناء المنتجات الغذائية التي يشار في عنونتها إلى رقم الترخيص الصحي الممنوح من طرف “أونسا” بالنسبة للمنتوجات المحلية أو اسم وعنوان المستورد بالنسبة للمنتوجات المستوردة.

ويشار، إلى أنه، ووفقا لمقتضيات القانون رقم 07-28، فإن أرباب الوحدات التي تقوم بإنتاج ومعالجة وتحويل وتلفيف وتوضيب وتخزين وعنونة المواد الغذائية، الذين يعرضون في السوق منتجات غذائية دون الحصول على الترخيص الصحي من طرف أونسا، يعتبرون مخالفين للقانون.

- إشهار -

جدير بالذكر، أن عدد الوحدات على الصعيد الوطني التي تقوم بإنتاج ومعالجة وتحويل وتلفيف وتوضيب وتخزين وعنونة المواد الغذائية والحاصلة على الترخيص الصحي لـ”اونسا” قد بلغ 9677 وحدة، وتخضع لمراقبة مصالح المكتب بكيفية منتظمة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد