إلغاء انتخاب رئيس فريق حزب الإستقلال بالبرلمان


قضت المحكمة الدستورية، يوم الأربعاء 18 ماي الجاري، بإلغاء انتخاب رئيس فريق حزب الإستقلال بمجلس النواب نور الدين مضيان، وشمل هذا القرار أيضا بوطاهر البوطاهري ومحمد الحموتي ومحمد الأعرج المنتخبين عن دائرة االحسيمة.

وجاء هذا القرار، بناء على العريضة المودعة بكتابة الضبط لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة في 6 أكتوبر 2021 والمسجلة بالأمانة العامة للمحكمة الدستورية في 11 منه، والتي تقدم بها عبد الحق أمغار -بصفته مترشحا- “طالبا فيها إلغاء انتخاب السادة نور الدين مضيان، وبوطاهر البوطاهري، ومحمد الحموتي ومحمد الأعرج، إثر الاقتراع الذي أجري في 8 سبتمبر2021 بالدائرة الانتخابية المحلية “الحسيمة” (إقليم الحسيمة) وأعلن على إثره انتخابهم أعضاء بمجلس النواب”.

وأمرت المحكمة، في ذات القرار بتنظيم انتخابات جديدة بالدائرة المذكورة عملا بأحكام المادة 91 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب.

- إشهار -

وأمرت المحكمة بتبليغ نسخة من قرارها هذا إلى رئيس مجلس النواب وإلى الجهة الإدارية التي تلقت الترشيحات بالدائرة الانتخابية المذكورة وإلى الأطراف المعنية، وبنشره في الجريدة الرسمية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد