تفاصيل اجتماع وزارة “التعليم” مع النقابات


اجتمعت اليوم الأربعاء 11 ماي الجاري، وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، في لقاء ماراطوني انطلق من الحادية عشرة صباحا، ولم ينته إلا في حوالي السابعة والنصف مساء.

وتطرق اجتماع اليوم لنقاش النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية، الذي تعتبره هذه الأخيرة حلا نهائيا لعدد من الملفات العالقة في قطاع التعليم.

وأفاد الكاتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم _ التوجه الديمقراطي عبد الرزاق الإدريسي، أن نقاشوا خلال هذا الاجتماع ملفين مهمين؛ الأول يتعلق بموضوع الوظائف والفئات والهيئات التي سيتضمنها، والثاني بطريقة تقييم الأداء المهني لهيئة التدريس.

بالنسبة لتحديد مكونات هذا النظام، قال الإدريسي، في تصريح لموقع “بديل”: “في هذا الموضوع هناك أربعة سيناريوهات لم يتم الحسم فيها بعد، ونحن قدمنا أرائنا الأولية، وسيتم عقد اجتماع يوم الجمعة، لتدقيق ما تم طرحه”.

وعلاقة بملف، تقييم الأداء التربوي للمدرسين، أضاف النقابي، أن الوزارة قدمت 8 نماذج لأنظمة تربوية مختلفة هي: “كندا وسنغافورة، وأمريكا وفرنسا والشيلي والأردن والإمارات واستراليا”.

- إشهار -

وأكد المصدر ذاته، أنه تم الاتفاق على عقد 3 اجتماعات أخرى، لمزيد من النقاش بخصوص هذه النقطة خلال الأسبوع القادم.

وحول ما إن كانت الوزارة، تتوفر على مشروع جاهز للنظام الأساسي، أفاد الإدريسي، أنهم طالبوا بذلك في اجتماع سابق، وأكد لهم الوزير أنهم لا يتوفرون عليه “وسيتم بناء هذا النظام خلال هذا الورش بشكل جماعي”.

وذكر الإدريسي أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع آخر، يوم الجمعة المقبل.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد