رئيس مجلس النواب يستقبل وزير الخارجية المصري


استقبل رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي، صباح يوم أمس الثلاثاء، بمقر المجلس، وزير الخارجية بجمهورية مصر العربية، سامح شكري والوفد المرافق له، الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة المغربية.

وأفاد بلاغ صادر عن المجلس، أنه في بداية اللقاء رحب الطالبي العلمي، بوزير الخارجية المصري سامح شكري والوفد المرافق له، معربا له عن تقديره واعتزازه، بهذا اللقاء، للتواصل والتباحث بشأن العديد من النقاط ذات الصلة بالعلاقات المغربية المصرية خاصة البرلمانية، الثنائية والمتعددة الأطراف.

وأبرز رئيس مجلس النواب، حسب البلاغ، العلاقات التاريخية القوية والمتميزة التي تجمع المملكة المغربية وجمهورية مصر العربية، مشيرا إلى مركزية العلاقات البرلمانية الثنائية والمتعددة الأطراف، التي تعززت عبر قناتي التنسيق والتشاور المستمر مع نظرائه بجمهورية مصر العربية.

من جهته، شكر وزير الخارجية المصري رئيس مجلس النواب على حسن الاستقبال، وأبرز تجدر العلاقات بين البلدين عبر التاريخ، وفي مختلف المستويات.

- إشهار -

وأعرب شكري عن أمله في تعزيزها، على المستوى الاقتصادي والتجاري وفرص الاستثمار، وأن التنسيق والعمل البرلماني المشترك يشكل، على هذا المستوى، دعامة أساسية لإعطاء دينامية خاصة للعلاقات المغربية المصرية.

وخلال مباحثاته مع رئيس مجلس النواب، شدد وزير الخارجية المصري على أهمية التنسيق وتبادل وجهات النظر بشأن العديد من القضايا المطروحة على أجندة أولويات العلاقات الثنائية والمتعددة الأطراف، خاصة ما يتعلق بالتنمية والاستثمار والأمن والاستقرار والتغيرات المناخية والطاقات المتجددة، وخاصة الأدوار المنوطة بالبرلمانات وطنيا وقاريا ودوليا في التعاطي مع مثل هذه القضايا.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد