اليمني: تشغيل “لاسامير” سيوفر 4500 منصب شغل


قال الحسين اليمني، منسق الجبهة الوطنية لإنقاذ المصفاة الوطنية للبترول “لاسامير”، إن إحياء هذه الشركة “سيوفر 4500 منصب شغل، وهو ما تحتاجه بلادنا”.

وجاء هذا التصريح تعقيبا على تصريحات رئيس الحكومة عزيز أخنوش، يوم الثلاثاء 10 ماي الجاري، أمام مجلس المستشارين بمناسبة جلسة المساءلة الشهرية، التي خصصت لمناقشة موضوع “معادلة الاستثمار والتشغيل”.

وأضاف اليمني في تصريح لموقع “بديل” أن إعادة تشغيل المنشأة البترولية “سيوفر 1000 منصب شغل مباشر و3500 منصب شغل غير مباشر”.

وكان أخنوش قد وعد بزيادة حجم الاستثمار، وإنعاش الشغل في المغرب، وقال إنه “يرتقب أن تصل الحصة من مخصصات الاستثمار العمومي في ‏ميزانية 2023 حوالي 245 مليار درهم”.

- إشهار -

وزاد رئيس الحكومة أن السنة المالية القادمة ستشهد ارتفاعا “يناهز 6,5 في المائة ‏مقارنة بالسنة الحالية، يتوزع على ميزانية الدولة بما قدره 89 مليار ‏درهم، وعلى المقاولات والمؤسسات العمومية بـ 92 مليار درهم، وصندوق ‏محمد السادس للاستثمار بـ 45 مليار درهم، و19 مليار درهم تخصص ‏لفائدة الجماعات الترابية‏”.

ومعلوم أن الإنتاج بالمصفاة المغربية للبترول، المعروفة بـ”سامير”، توقف في غشت 2015، وهي التي كانت توفر عددا مهما من مناصب الشغل، سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، وكانت تساهم بشكل كبير في الحركية الاقتصادية لمدينة المحمدية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد