“المديرية” ترقي الشرطي المقتول بإنزكان


منح المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني عبد اللّطيف الحموشي، ترقية استثنائية في الرتبة لضابط الشرطة مامون الفقير، الذي تُوفي في حادث إجرامي بمدينة إنزكان في الـ2 من ماي الجاري.

وتأتي هذه الترقية، بناءً على المادة الثامنة من الظهير رقم 1.09.213 المتعلّق بالمديرية العامة للأمن الوطني والنظام الأساسي لموظفي الأمن الوطني.

وتنص المادة على: “يمكن أن تمنح ترقيات استثنائية في الرتبة أو الدرجة  لفائدة موظفي الأمن الوطني الذين قاموا بأعمال استثنائية أو الذين تعرضوا لإصابات بليغة أو مميتة خلال مزاولة مهامهم أو بمناسبة مزاولتها”.

- إشهار -

وتضيف: “تمنح هذه الترقية من قبل المدير العام للأمن الوطني بناء على تقارير تنجز لهذا الغرض من قبل السلطة التسلسلية التابع لها الموظف”.

وتمت ترقية الضابط مامون الفقير إلى رتبة ضابط شرطة ممتاز، بأثر لاحق لما بعد الوفاة، تقديرا لحسه المهني العالي وتضحيته الجسيمة، واعترافا بما برهن عنه من نكران للذات عندما تدخل لفض شجار وتحييد الخطر الصادر عن شخصين هددا أمن الأشخاص وسلامة الممتلكات باستخدام أسلحة بيضاء.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد