الملك يطلق أشغال بناء مستشفى “ابن سينا”


أشرف الملك محد السادس، مساء اليوم الخميس 5 ماي الجاري، على انطلاق أشغال إنجاز المستشفى الجديد “ابن سينا”.

وحسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية، فإن المشروع المستقبلي، يأتي بقدرة استعابية تفوق “ألف سرير”، ويهدف إلى “تعزيز العرض الصحي بالمملكة”.

وسيكلف هذا المشروع، حسب المصدر ذاته، 6 مليار درهم، ويندرج “في إطار رؤية شاملة لتعزيز البنية الصحية الحالية للمملكة، من خلال تطوير البنيات التحتية الاستشفائية على الخصوص، وتعزيز الخدمات الصحية الأساسية وتقريبها من المواطنين”.

- إشهار -

ويتميز المستشفى، الذي سيكون بنيةً علاجية من الجيل الجديد، والذي سيتم تشييده على بقعة أرضية تبلغ مساحتها الإجمالية 11.4 هكتارا، بهندسة عصرية وبعرض علاجي متميز وإدماج للتكنولوجيات المتطورة في المجال، بما يمكن من الاستجابة للاحتياجات الحالية والمستقبلية للمدينة.

وسيتكون المستشفى من برج استشفائي من طابق أرضي و33 طابقا (مع طابقين سفليين)، وقطب طبي وتقني من خمسة طوابق (مع ثلاثة طوابق سفلية)، وبرج من 11 طابقا (مع ثلاثة طوابق سفلية) مخصص للعصبة الوطنية لمقاومة أمراض القلب والشرايين، ومركز للمؤتمرات ومركز للتكوين والتدريب وداخلية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد