الحكومة تكشف عن دعم آخر لمهني النقل


كشف مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن هذه الأخيرة تتجه نحو الإفراج عن دعـ.ـم استثنائي آخر لمهنيي قطاع النقل الطرقي، في ظل استمرار ارتفاع الأسعار.

ولفت بايتاس، خلال الندوة الصحافية التي تلت اجتماع مجلس الحكومة، يومه الخميس الـ28 مـ.ـن أبريل الجاري، إلى أن الحكومة كانت قد استهدفت، في الدعم السابق “السيارات” أو “المركبات”، تفاديا لعدد من الإشكاليات منها، مثلا، أن “المركبة الواحدة، يكون لها عدة سائقين في بعض الأحيان”.

- إشهار -

وفي وقت سابق، أطلقت الحكومة عملية تقديم الدعم الاستثنـ.ـائي المخصص لمهنيي قطاع النقل الطرقي، والذي تراوح ما بين 1000 درهم و7 آلاف درهم، واستفاد منه نحو 180 ألف عربة.

وكان الدعم الذي صرفته الحكومة، قد أثار نقاشا مجتمعياً، حيث أشارت نقابات مهنية إلى أنه لم يكن في صالح المهنيين الذين يتحملون الزيادات الصاروخية لأسعار المحروقات، وإنما في صالح أصحاب المركبات.

وفي الـ12 من أبريل الجاري، أشار المستشار البرلماني عن فريق الاتحاد المغربي للشغل عز الدين زكري، إلـ.ـى أن الحكومة دعمّت “شخصا” يتوفّر علـ.ـى 200 مأذونية (كريمة)، مبرزا أن هذا الشخص سيحصل على 32 مليون سنتيم، في إطار الدعم الذي خـُصص لمهنيي النقل.

 

 

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.