مطالب بإعادة فتح مطار بني ملال


وجه فريق التجمع الوطني، سؤالا كتابيا، إلى وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل، حول إعادة فتح مطار بني ملال أمام الرحلات الدولية.

وذكرت البرلمانية، فاتن الغالي، ضمن سؤالها، أن مطار بني ملال يضم تجهیزات تكنولوجية حديثة تستجيب للمعايير الدولية المعمول بها، في مجالات الأمن والسلامة وجودة الخدمات، وهو ما يجب أن يدفع بالوزارة المعنية، إلى اتخاذ إجراءات لإعادة فتح الرحلات الدولية.

- إشهار -

وقالت البرلمانية “إن المطار كان يعرف حركة كبيرة عند افتتاحه سنة 2014، غير أنه عرف نقصا كبيرا في عدد الرحلات، مما أدى في سنة 2017، إلى توقفه تماما عن استقبال جميع الرحلات سواء الدولية أو الداخلية، وعاد بعد ذلك لاستقبال الرحلات الداخلية فقط، ثم استأنف لاحقا العمل بالرحلات الدولية، لكن موسميا فقط، عند عودة الجالية المغربية بالخارج لأرض الوطن، ومع الوقت تم الاستغناء حتى على هذه الرحلات الموسمية والاكتفاء برحلات الدار البيضاء بني ملال إلى يومنا هذا.

و كان وزير النقل و اللوجيستيك، محمد عبد الجليل، كشف في وقت سابق أن المكتب الوطني للمطارات، مستعد إلى استقبال شركات الطيران، لإقامة خطوط جوية دولية جديدة، تكون انطلاقتها من مطار بني ملال.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.