الطقس.. هبات رياح قوية ونزول أمطار بعدد من المناطق


توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت، أن تتميز الحالة الجوية عامـ.ـة، بنزول أمطار فوق كل من السهول الشمالية والوسطى، والسايس، ووالمـ.ـاس، وهضاب الفوسفاط، والواجهة المتوسطية والريف، مع تكون كتل ضبابية محلية فوق السواحل الوسطى والجنوبية.

وسيلاحظ أيضا تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما بكل من منطقة طنجة، وشمـ.ـال المنطقة الشرقية، والريف وشمال الأقاليم الجنوبية، فضلا عن تناثر حبات مـ.ـن الغبار محليا بكل من المنطقة الشرقية وداخل الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و 06 درجات بالمناطق الجبلية، ومـ.ـا بين 06 و 12 درجة بالريف، والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط، وستكون ما بين 12 و 18 درجة بباقي مناطق المملكة، في حين ستشهد درجات الحرارة العليا انخفاضا.

- إشهار -

وسيكون البحر محليا هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز ، وقوي الهيجان إلى جد قوي الهيجان ما بين طنجة وكاب غير، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين كاب غير وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج جنوب طرفاية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد