ماء العينين: أخنوش يبيع لنا المحروقات ويبكي معنا في البرلمان


قالت أمينة ماء العينين، عضو حزب العدالة والتنمية، إن “رئيس حكومتنا يبيع لنا المحروقات بأثمنة خيالية في محطاته بصفته تاجـ.ـرا، ثم يبكي معنا (أو يضحك علينا) في البرلمان بصفته رئيسا للحكومة”.

وانتقدت ماء العينين، تصريحات أخنوش، التي أدلى بها في البرلمان، والتي هاجم من خلالها حـ.ـزب العدالة والتنمية، متهما إياه بـ”التسبب في غلاء معيشة المغاربة”.

وحول تصريحات أخنوش حول كون الحكومة لا تستطيع دعم سعر المحروقات، قالت ماء العينين، فـ.ـي مقال نشره على موقع الحزب، إنه يعترف بـ”صوابية قرار تحرير أسعار الذي ينتقده”.

وفي سياق متصل، سجلت القيادية بحزب البيجيدي، أن الحكومة عاجزة عن تفعيل مقترحات تسقيـ.ـف الأسعار أو مراقبتها وتحديدها بقانون، أو إحداث هيئة مستقلة للتقنين والمراقبة.

- إشهار -

وأشارت إلى أن مجلس المنافسة الذي حرصت حكومة العدالة والتنمية على أن يقوم بأدواره بعد التحرير، أقبره لوبي المحروقات الذي يتزعمه رئيس الحكومة.

وذكرت ماء العينين أن ما “يهم فعلا هو الوفاء بوعود الزيادات في أجور رجال ونساء التعليم وغيرهم، وتوزيع الدعم المباشر على المسنين وغيرهم، وخلق مناصب حقيقية للشغل بدل الالتهاء بالتسويق”، متسائلة: “متى تقتنع حكومة أخنوش أنها حكومة وليست شركة؟”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد